شارك السّادة جلول صفيح وإسماعيل سني ونور الدين بن زايد والسيّدة نوال جدو، وميسر الجلسة السيّد عبد الرؤوف بوخالفة، قضاة، يوم 30 ديسمبر 2021، في الوحدة التدريبية الحادية عشرة عن بعد في إطار مبادرة “مهمات رقابة الشفافية والمساءلة والشمولية – رقابة الالتزام التعاونية العالمية المتعلقة باستخدام التمويلات الطارئة المخصّصة لأزمة كوفيد-19″، والتي خُصّصت لـموضوع “تحديد طرق تعزيز أثر مهمات رقابة الشفافية والمساءلة والشمولية”.
تم تنشيط الوحدة الحادية عشرة من طرف السيّدتين شيماء عباس وهاجر غرير عن مبادرة الإنتوساي للتنمية، وتضمنت الوحدة نقطتي تعلم رئيسيتين هما:
– متابعة تقارير مهمّات رقابة الشفافية والمساءلة والشمولية عبر فحص الإجراءات التصحيحية المتخذة بناء على نتائج الرقابة،
– تعزيز أثر رقابة الشفافية والمساءلة والشمولية خلال جميع مراحل العملية الرقابية وبعد إصدار التقرير.
كما تم التطرق إلى الاعتبارات الرئيسية المتعلقة بمتابعة وتسيير أثر رقابة الشفافية والمساءلة والشمولية، والتي ترتكز على صياغة توصيات واقعية، قابلة للتنفيذ، وذات صلة.

