شارك السيّد سعيد خنوش والسيّدة سهيلة زاغ، قاضيان، والسيّد عبد المالك تواتي، مدقق مالي، بالغرفة الثامنة، في لقاء تدريبي عن بعد حول “دليل الرقابة المالية للوحدات الاقتصادية في القطاع العمومي” نظمته لجنة المعايير المهنية للمنظمة العربية للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة (الأرابوساي) خلال الفترة الممتدة من 7 إلى 10 مارس ومن 14 إلى 16 مارس 2022.

يهدف هذا اللقاء التدريبي الذي يشارك فيه 22 منتسبا للأجهزة العربية العليا للرقابة الأعضاء في المنظمة إلى تمكين مهنيي الرقابة من تنفيذ الرقابة المالية على الوحدات الاقتصادية وفقا لمعايير الإنتوساي ودليل الرقابة المالية، وذلك من خلال التطرق إلى المحاورالأساسية التالية:

– المفاهيم الأساسية لدليل الرقابة المالية،

– آليات تطبيق الدليل على مراحل التدقيق المختلفة،

– استيفاء النماذج المطلوبة أثناء التنفيذ،

– التأكيد على متطلبات التنفيذ وتوحيدها،

– التأكيد على متطلبات إعداد تقارير التدقيق للوحدات الاقتصادية.